TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول تونسي:يمكن اللجوء للقضاء بحالة تزوير تزكية لأحد المترشحين للرئاسة

مسؤول تونسي:يمكن اللجوء للقضاء بحالة تزوير تزكية لأحد المترشحين للرئاسة
الانتخابات - صورة أرشيفية

مباشر: قال رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية إنه يمكن اللجوء للقضاء بحالة تزوير تزكية لأحد المترشحين للرئاسة.

وصرح شوقي قداس، اليوم الخميس: " كل من ثبت لديه أنه تم استعمال رقم بطاقة تعريفه الوطنية لتزكية أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية دون رغبة منه يمكنه إيداع شكاية لدى وكيل الجمهورية في انتحال الصفة أو التقدم بشكوى لدى الهيئة "، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

ودعا قداس، كل شخص تعرض إلى هذا الموقف لإجراء معاينة من قبل عدل منفذ على هاتفه الجوال وتضمينها في ملف الشكوى قبل التوجه إلى القضاء.

من جهته اعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، أن هذه الشكاوى قد تكون مجرد حملات تشويه للمترشحين المقبولين أوليا، وفق تقديره.

وبين، أنه في المقابل إذا صح الأمر فإنه بإمكان المواطنين المتضررين التوجه إلى النيابة العمومية، لافتا الى أن ذلك من شأنه التأثير على ملف المترشح المعني في صورة معالجة الملف في آجال معقولة.

ويذكر، أن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، أعلن أمس الأربعاء، أنه بإمكان أي مواطن تونسي التثبت من إقحام اسمه ضمن التزكيات الشعبية لصالح أي مترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، دون علمه أو موافقته، وذلك من خلال إدخال الرمز التالي على الهاتف الجوال : "*195* ثم رقم بطاقة التعريف ثم # ".

ويشار، إلى أن آخر أجل للإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيكون في 31 أغسطس / آب الجاري.

وكشفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس عن نتائج ترشيحات سباق الرئاسة في الدولة العربية.

وقالت الهيئة العليا المستقلة، في بيان إن عدد المرشحين المقبولين أولياً بالانتخابات الرئاسية وصل لـ26 مرشحاً، فيما تم رفض 71 مرشحاً.

وذكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن القانون لا يمنع أي شخص من الترشح للانتخابات طالما لم يصدر ضده حكم قضائي بات.

وتابع نبيل بفون، في مؤتمر لإعلان نتائج قبول ورفض أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية، إلى أن نسبة قبول الأوراق سجلت 26.8 في المئة.

ترشيحات

رؤساء حكومات ووزراء يتصدرون المشهد بانتخابات رئاسة تونس

الهيئة العليا: بعد التثبت 97 شخصا يترشحون للرئاسة التونسية

تونس وبريطانيا تتفقان على تطوير السياحة بين البلدين